ليبيا (CNN)—  طالب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري دعم حكومة الوفاق الليبية بالسلاح ورفع العقوبات المفروضة على التزوّد بالسلاح في ليبيا حتى تتمكن الحكومة من محاربة "داعش"، نافيًا في الوقت ذاته وجود خطط أمريكية للتدخل العسكري البري في ليبيا.

 

وتحدث كيري في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيري خارجيتي إيطاليا وليبيا اليوم الاثنين على هامش مؤتمر فيينا الذي تشارك فيه 19 دولة لبحث الوضع في ليبيا، عن أن مجلس الأمن سيعمل على دراسة طلب الحكومة الليبية التزود بالأسلحة، داعيًا المجتمع الدولي إلى التعاون حتى لا تصل إلى تنظيم "داعش".

وزاد كيري أن بلاده حريصة على "توفير المساعدات الإنسانية والأمنية في ليبيا بتنسيق مع حكومة فايز السراج، مجدّدا مطالبته للبرلمان الليبي في طبرق بالتصويت لأجل حكومة السراج وإنهاء حالة الانقسام، ومهددًا بأن المجتمع الدولي سيفرض عقوبات أكبر على "كل من يقفون في وجه الحكومة الجديدة" التي تدعمها الأمم المتحدة.

فيما دعا فايز السراج رئيس حكومة الوفاق، المجتمع الدولي إلى تسليح القوات النظامية بدل التكفير في تدخل عسكري في ليبيا، محذرًا من استمرار توّغل "داعش" في الأراضي الليبية، كما أكد جهود حكومته للحدّ من الهجرة غير النظامية اتجاه أوروبا، معيدًا التشديد على أن حكومته تمثل الليبيين جميعا وليس فصيلًا معينا.

الأكثر قراءة

«فيسبوك» تفضح عنصرية إسرائيل

«فيسبوك» تفضح عنصرية إسرائيل

بثت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي تقريراً مصوّراً تحت عنوان «اختبار الإرهاب في فيسبوك»، وهو ما فضح عن...

ثاني أضخم حيوان على الأرض يظهر في مصر

ثاني أضخم حيوان على الأرض يظهر في مصر

رصد حوت الزعنفة الظهرية مرتين بمنطقة مارينا بالساحل الشمالي في مصر في مياه البحر المتوسط، ما بث الرعب في قلوب المصطافين....

ليبيا.. الإعلان عن تشكيل مؤسسة نفطية واحدة

ليبيا.. الإعلان عن تشكيل مؤسسة نفطية واحدة

قالت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، في بيان، إنها وافقت على الاندماج مع المؤسسة المنافسة في شرق البلاد، في خطوة ستساهم ف...

تسجيل الدخول

София plus.google.com/102831918332158008841 EMSIEN-3