libya 29نفى مفوض حقوق الإنسان في سيفاستوبل بافل بوتساي ما تناقلته وسائل الإعلام حول اختطاف سفينة يونانية كان على متنها بحارة روس قرب سواحل ليبيا.

وأوضح بوتساي الجمعة 8 يوليو/تموز، "لا يدور الحديث عن حادثة اختطاف، بل عن احتجاز سفينة. كنت أتحدث فقط عن احتجاز السفينة "Temeteron" قبل 11 يوما".

وفي وقت سابق من الخميس، نقلت قناة "زفيزدا" الروسية عن بوتساي قوله، إن سفينة "بانوماريس" اليونانية قد تعرضت للخطف قبالة السواحل الليبية، وعلى متنها ثلاثة مواطنين روس.

من جانبه نفى أيوب قاسم المتحدث الرسمي باسم القوات البحرية الليبية الخميس 7 يوليو/تموز، تلقي غرف العمليات غرب ليبيا أي بلاغات حول اختطاف سفينة على متنها 3 مواطنين روس قبالة السواحل الليبية.

وفي حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية قال: "اتصلنا بجميع غرف العمليات التابعة للمنطقة الغربية من زوارة إلى مصراتة، بما فيها قطاع الأوسط وطرابلس، ونؤكد أنه لا توجد أي بلاغات بهذا الصدد في المنطقة التي تقع تحت سيطرتنا"، مشيرا في هذه المناسبة إلى أنه لا تربطه بمنطقة شرق ليبيا أي اتصالات.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أكدت في 30 يونيو/حزيران وجود 5 مواطنين روس على متن ناقلة احتجزها خفر السواحل الليبي قبالة سواحل البلاد.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها أن احتجاز الناقلة "Temeteron" تم في 28 يونيو/حزيران، من قبل خفر السواحل بالزاوية الليبية. وأكدت أن 5 من أفراد الطاقم يحملون الجنسية الروسية، وذلك خلافا لتصريح البحرية الليبية التي أعلنت عن وجود 3 روس على متن السفينة المحتجزة.

الأكثر قراءة

«فيسبوك» تفضح عنصرية إسرائيل

«فيسبوك» تفضح عنصرية إسرائيل

بثت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي تقريراً مصوّراً تحت عنوان «اختبار الإرهاب في فيسبوك»، وهو ما فضح عن...

ثاني أضخم حيوان على الأرض يظهر في مصر

ثاني أضخم حيوان على الأرض يظهر في مصر

رصد حوت الزعنفة الظهرية مرتين بمنطقة مارينا بالساحل الشمالي في مصر في مياه البحر المتوسط، ما بث الرعب في قلوب المصطافين....

ليبيا.. الإعلان عن تشكيل مؤسسة نفطية واحدة

ليبيا.. الإعلان عن تشكيل مؤسسة نفطية واحدة

قالت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، في بيان، إنها وافقت على الاندماج مع المؤسسة المنافسة في شرق البلاد، في خطوة ستساهم ف...

تسجيل الدخول

София plus.google.com/102831918332158008841 EMSIEN-3