libya 30ذكر مصدر عسكري ليبي الخميس 7 يوليو/تموز أن سيف الإسلام القذافي ما زال محتجزا في سجن غرب ليبيا منذ الانتفاضة التي أطاحت بنظام والده عام 2011، نافيا بذلك تقارير أفادت بإطلاق سراحه.

ومنذ سقوط القذافي يقبع ابنه سيف الإسلام داخل سجن في الزنتان وهي منطقة جبلية غربي ليبيا تخضع لسيطرة واحدة من الفصائل المسلحة التي تخوض صراعا على السلطة بعد مقتل القذافي عام 2011، حول البلاد إلى مناطق متحاربة.

وقال مصدر عسكري من الزنتان لرويترز: "ننفي أن يكون سيف الإسلام قد أطلق سراحه".

كانت محكمة ليبية أصدرت في يوليو/تموز الماضي حكما غيابيا بإعدام سيف الإسلام لارتكابه جرائم حرب، منها قتل محتجين في انتفاضة 2011.

ورفضت كتائب الزنتان تسليم سيف الإسلام لأي سلطات أخرى قائلة إنها "لا تثق في أن تضمن طرابلس عدم هروبه"، لكنها وافقت على أن يحاكم هناك على أن يمثل للمحاكمة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

وتحاول حكومة الوفاق الوطني الجديدة في ليبيا وتدعمها الأمم المتحدة، في طرابلس قبل 3 أشهر تجميع مختلف الفصائل المتناحرة للسيطرة على ليبيا ومواردها النفطية.

الأكثر قراءة

«فيسبوك» تفضح عنصرية إسرائيل

«فيسبوك» تفضح عنصرية إسرائيل

بثت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي تقريراً مصوّراً تحت عنوان «اختبار الإرهاب في فيسبوك»، وهو ما فضح عن...

ثاني أضخم حيوان على الأرض يظهر في مصر

ثاني أضخم حيوان على الأرض يظهر في مصر

رصد حوت الزعنفة الظهرية مرتين بمنطقة مارينا بالساحل الشمالي في مصر في مياه البحر المتوسط، ما بث الرعب في قلوب المصطافين....

ليبيا.. الإعلان عن تشكيل مؤسسة نفطية واحدة

ليبيا.. الإعلان عن تشكيل مؤسسة نفطية واحدة

قالت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، في بيان، إنها وافقت على الاندماج مع المؤسسة المنافسة في شرق البلاد، في خطوة ستساهم ف...

تسجيل الدخول

София plus.google.com/102831918332158008841 EMSIEN-3